الصفحة الرئيسية | الموقع الرسمي لمركز أنقرة | روابط | إتصل بنا | بحث
         
حول
ما هو برنامج منظمة التعاون الإسلامي للتعليم والتدريب المهني ؟
الأهداف
تاريخ
المستفيدين
التنفيذ
لجنة المتابعة والإشراف
نقاط الإتصال المركزية القومية



 
دورة تدريبية حول ’التخطيط للتكيف مع تغير المناخ والإدارة البيئية‘
 
التاريخ : 05 - 06 مارس 2024 مكان الإنعقاد : افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامجه لبناء القدرات في مجال البيئة (Environment-CaB)، سيُنظم سيسرك دورة تدريبية حول "التخطيط للتكيف مع تغير المناخ والإدارة البيئية" في 5-6 مارس 2024 من خلال منصة إلكترونية لعقد الاجتماعات عن بعد.

وسيسهر على تقديم هذه الدورة التدريبية خبراء مختصون من وزارة البيئة وتخطيط المدن وتغير المناخ التركية والهيئة الإقليمية لحفظ البيئة في البحر الأحمر وخليج عدن (PERSGA) لصالح خبراء ومديرين تنفيذيين من الوزارات والمؤسسات الوطنية المعنية بتغير المناخ في بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

ويتمثل الهدف الرئيسي من هذه الدورة في تعزيز قدرات المشاركين  في مجال التكيف مع تغير المناخ، مع التركيز على الاستراتيجيات والتدابير والتخطيط التشاركي وإشراك الجهات الفاعلة. كما ستغطي نُهج إدارة النفايات وجودة الهواء ومياه الصرف الصحي، إلى جانب التحديات القائمة على مستوى مخططات التكيف مع تغير المناخ وتنفيذها.

وللذكر، طور سيسرك وبادر ببرنامج بناء القدرات في مجال البيئة عام 2014 لتعزيز أنماط الإنتاج والاستهلاك المستدامة وحماية وحفظ البيئة في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وفي هذا الإطار، ينظم المركز أنشطة لبناء القدرات لصالح موظفي وزارات البيئة، ووزارات الطاقة، ومؤسسات وطنية أخرى ذات صلة في البلدان الأعضاء في المنظمة من خلال اعتماد أساليب مختلفة مثل تنظيم دورات تدريبية وورشات عمل تدريبية وزيارات دراسية. وللاطلاع على مزيد من المعلومات حول برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال البيئة (Environment-CaB)، يمكنكم زيارة الرابط التالي: https://www.sesric.org/cbp-environment.php

 

قائمة خبراء التعليم والتدريب الفني والمهني
مقدمة
نموذج التسجيل عبر الإنترنت (الإنجليزية)


 
الصفحة الرئيسية | وصلات| إتصل بنا
مركز أنقرة 2024. كل الحقوق محفوظة ©