الصفحة الرئيسية | الموقع الرسمي لمركز أنقرة | روابط | إتصل بنا | بحث
         
حول
ما هو برنامج منظمة التعاون الإسلامي للتعليم والتدريب المهني ؟
الأهداف
تاريخ
المستفيدين
التنفيذ
لجنة المتابعة والإشراف
نقاط الإتصال المركزية القومية



 
الهيئات

يوجد (3) هيئات رئيسية نشطة في تنفيذ برنامج منظمة التعاون الإسلامي للتعليم المهني والتدريب:

لجنة الرصد والاستشارة (MAC): وهي مسؤولة على صياغة واعتماد القواعد واللوائح ورصد عملية التنفيذ الشامل للبرنامج. وتضم هذه اللجنة في عضويتها ممثلين عن جهات الاتصال الوطنية للدول الأعضاء ومؤسسات المنظمة العاملة في مجال التعليم والتدريب المهني، وهي سيسرك والإسيسكو والبنك الإسلامي للتنمية والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة والجامعة الإسلامية للتكنولوجيا ومنتدى الشباب الإسلامي.

الجهاز التنفيذي لمنظمة التعاون الإسلامي: الذي يتولى المسؤولية الرئيسية لتنفيذ وإدارة البرنامج بشكل سليم حسب القرارات التي تتخذها لجنة الرصد والاستشارة. كما يتحمل الجهاز التنفيذي المسؤولية العامة عن الإشراف على جهات التنسيق الوطنية وتنسيقها. وقد تولى سيسرك هذا الدور منذ اعتماد برنامج منظمة التعاون الإسلامي للتعليم المهني والتدريب في الدورة الرابعة والعشرين للكومسيك عام 2008.

جهات الاتصال الوطنية (NFPs): هي مكاتب وطنية تم تعيينها ووضعها من قبل السلطات الوطنية المسؤولة عن التعليم والتدريب المهني في كل دولة عضو. إذ يعززون وينفذون البرنامج ويعملون بمثابة جسر بين العضو التنفيذي والجهات المستفيدة.

 

فرص التدريب
مقدمة
إحصل على العضوية ببرنامج فرص التدريب
إدارة فرص التدريب
بحث
مؤسسات التدريب

قاعدة بيانات شركاء برنامج التعليم المهني والتدريب
المقدمة
الحصول عن شركاء
التسجيل كشريك بالبرنامج
البحث عن شركاء

 
الصفحة الرئيسية | وصلات| إتصل بنا
مركز أنقرة 2020. كل الحقوق محفوظة ©

About
What is OIC-VET?
Objectives
History
Beneficiaries
Organization
Monitoring and Advisory Committee
National Focal Points


 
Organisation

Three (3) main bodies are active in the implementation of the OIC-VET Programme:

The Monitoring and Advisory Committee (MAC) is responsible for drafting and adopting the rules and regulations, and for monitoring the overall implementation of the Programme. The membership comprises representatives from National Focal Points of the Member Countries and OIC institutions in the field of vocational education and training namely, SESRIC, ISESCO, IsDB, ICCIA, IUT and ICYF.

The Executing OIC Organ has the lead responsibility for the proper implementation and management of the Programme in conformity with the decisions taken by the Monitoring and Advisory Committee. The Executing Organ also bears overall responsibility for the supervision and coordination of the National Focal Points. SESRIC has been assuming this role since the endorsement of the OIC-VET Programme at the 24th Session of the COMCEC in 2008.

The National Focal Points (NFPs) are national offices that have been designated and set up by national authorities in charge of vocational education and training affairs in each member country. They promote and implement the Programme and act as the bridge between the Executing Organ and the beneficiaries.

 

Training Opportunities (TROP)
Introduction
Become a Member of TROP
Management Panel
Search
Training Institutions

OIC-VET Partners Database
Introduction
Partner Registration
Partner Search
Partner Login

 

Home Page | Links | Contact Us
© SESRIC 2021. All rights reserved.